احدث طريقة لمسح سجل التصفح والبحث من الجوال تهائيا -->

احدث طريقة لمسح سجل التصفح والبحث من الجوال تهائيا

احدث طريقة لمسح سجل التصفح والبحث من الجوال تهائيا 

احدث طريقة لمسح سجل التصفح والبحث من الجوال تهائيا
احدث طريقة لمسح سجل التصفح والبحث من الجوال تهائيا 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا اليوم شرحنا خاص بالاندرويد وهو طريقة مسح سجل التصفح والبحث من الهاتف نهائيا .

في كثير من الأحيان بعد تصفح الكثير من المواقع داخل المتصفح قد يحتاج بعض المستخدمين إلى مسح سجل التصفح أو مسح سجل البحث من الجوال خاصةً لمستخدمي نظام أندرويد الشهير، ونظراً لتعدد برامج التصفح فإننا نقدم لكم اليوم كيفية مسح كل المواقع التي قمت بالولوج إليها بالإضافة إلى مسح سجل التصفح الكامل لأي متصفح على هاتفك الجوال بطرق سهلة لجميع المتصفحات.




أولاً: تحميل برنامج سي كلينر Ccleaner

لتسريع وتنظيف الجهاز وحذف الملفات الغير ضرورية وتنظيف الذاكرة العشوائية RAM لكي يستعيد نظام الاندرويد السرعه الكبيرة التي فقدها وزيادة سرعة الالعاب والجهاز ننصح بتحميل برنامج سي كلينر.من هنا
ثانياً: مسح كل المواقع داخل متصفح الأندرويد:
على الرغم من تعدُّد متصفحات الإنترنت المختلفة مثل جوجل كروم للاندرويد أو أي متصفح آخر فقد تحتاج إلى طريقة مسح المواقع التي قمت بزيارتها منذ فترة قصيرة أو طويلة وسوف نقوم بشرح طريقة مسح سجل التصفح كما يلي ..

1) مسح سجل متصفح جوجل كروم للأندرويد
متصفح جوجل كروم من اشهر متصفحات الاندرويد والكمبيوتر حيث يمتاز بسرعة التصفح كما أنه يحتوي على العديد من الخصائص والمميزات التي تجعله يتربع على عرش متصفحات الإنترنت ويتم تحديثه بإستمرار وتوفير مزايا وخصائص جديدة له، واليوم سوف نستعرض عليكم طريقة مسح سجل التصفح من جوجل كروم للاندرويد.

  • قم بفتح تطبيق جوجل كروم 
  • ثم اختر السجل كما هو موضّح بالصورة التالية.



بعد ذلك قم بالضغط على “محو بيانات التصفح…” وسوف يتم حذف جميع البيانات الخاصة بمتصفح قوقل كروم.


2) مسح سجل متصفح الإنترنت الإفتراضي للأندرويد
يحتوي أي هاتف يعمل بنظام أندرويد على متصفح إنترنت إفتراضي Default كبرنامج أساسي، وقد تحتاج إلى مسح سجل المواقع التي تقوم بزيارتها يومياً أو منذ فترة من خلال الطريقة التالية.
قم بفتح المتصفح الإفتراضي للأندرويد ثم إضغط على زر القائمة (خطوة 1) سوف تظهر لك مجموعة من الإختيارات قم بالنقر على الضبط (خطوة 2) كما مبيّن بالصورة التالية.


ثم بعد ذلكأدخل على تبويب الأمان والخصوصية.



ثم قم بإختيار مسح السجل وبعدها يمكنك مسح الذاكرة المؤقتة RAM.



3) مسح سجل متصفح اوبرا ميني

تطبيق Opera Mini من المتصفحات الرائعة التي ننصحك أيضاً بإستخدامها لما يحتويه الأخير من مميزات وخصائص رائعة فهو يحتوي على بروكسي لفتح المواقع المحجوبة بدون اي اعدادات.
قم بالضغط على شعار اوبرا كما هو (خطوة 1) بعد ذلك إختر المحفوظات (خطوة 2) كما هو موضّح في الصور.


بعدها قم بإختيار “مسح الكل” ثم بعد ذلك سوف تظهر رسالة إضغط على موافق وبهذا تكون قمت بمسح كل المواقع التي كنت تتصفحها داخل متصفح أوبرا.



وبهذا نكون قد إنتهينا من شرح طريقة مسح جميع المواقع التي قمت بتصفحها لأشهر برامج التصفح للأندرويد