افضل واسهل طريقة لتغيير الوجه وتركيبة علي صورة اخري عن طريق برنامج الفوتوشوب بأحترافية -->

افضل واسهل طريقة لتغيير الوجه وتركيبة علي صورة اخري عن طريق برنامج الفوتوشوب بأحترافية

افضل واسهل طريقة لتغيير الوجه وتركيبة علي صورة اخري عن طريق برنامج الفوتوشوب بأحترافية






السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا , اليوم شرحنا خاص بالتصميم والجرافيك وهو طريقة تركيب وتبديل الوجه وتعييره بكل احترافية عن طريق برنامج Adobe Photoshop CC 2019 بكل سهولة وبدون اي خبرة وبكل احترافية .


علم جميعًا مدى صعوبة التقاط صورة جماعية جيدة لذا تعلّم كيفية تبديل الأوجه باستخدام برنامج تحرير صور ولا ترضَ بصورة جماعية سيئة مجددًا على الإطلاق أو نفذ خدعة باستخدام مهاراتك الرقمية وبدّل أوجه أصدقائك لتنتج صورة غريبة. اختر صورك ببساطة وادمجهم معًا ثم أحدث تعديلات شخصية.

الان سوف نقوم بالخطوات المطلوبة :


1 : اول خطوة نقوم بأختيار الصورتين المراد التعديل عليهم مع مراعات بعض الشروط التي يجب ان تتوفر عليها الصورتين لكي تضمن نتيجة احترافية , وهي يجب ان تكون الصورتين واضحتين الملامح وبأضائة ممتازة ويجب ان يكون الوجه مواجه للكاميرا اثناء التصوير ولا يكون موجود ظل للوجه من اي جانب من الجوانب .


2 : يقوم بأختيار الصورة التي سوف نقوم بنقل الوجه منها علي الصورة الاخري ونقوم بتحديد الوجه عن طريق اداة التحديد الموجودة في الصورة اسفل. 



3 : نقوم بتحديد الوجة بأدة التحديد التي قمنا بأختيارها كما هو موضح في الصورة اسفل ويجب ان نقوم بقص ملامح الوجه فقط لضمان نتيجة مضمونة .


4 : بعد تحديد الوجه كما هو موضح نقوم بالضغط من لوحة المفاتيح علي ازرار CTRL+C لنسخ الوجه ثم نذهب الي الصورة الاخري التي سوف نقوم بتغيير الوجه بها ونضغط علي CTRL+V للصق الوجه ثم نقوم بأختيال اداة التحريك الموضحة في الصوة اسفل لظبط الوجه علي الصورة .


5 : بعد ذلك نقوم بالضغط من لوحة المفاتيح علي CTRL+T لتحديد الوجه ثم نذهب لتقليل الشفافية الخاصة بالوجه عن طريق اختيار اداة OPACITY كما هو موضح في الصورة اسفل ونقوم بظبط حجم الوجه علي الصورة عن طريق الضغط علي SHIFT من لوحة المفاتيح حتي يتم ضبط الوجه ثم نقوم بأعادة الشفافية الي طبيعتها.


6 : بعد ذلك نقوم بعمل نسخة من الصوة التي سوف نقوم بالتعديل عليها عن طريق الضغط من لوحة المفاتيح علي CTRL+J ثم نقوم بأذالة علامة العين عنها كما هو موضح في الصورة اسفل .


7 : بعد ذلك نذهب الي اللاير الخاص بالوجه ونقوم بالضغط علي زر CTRL مع الضغط علي الوجه داخل اللاير كما هو موضح في الصورة لكي يتم تحديده بالكامل كما هو في الصورة اسفل .



8 : نقوم بالذهاب الي قائمة SELECT من القائمة العلوية كما هو موضح في الصورة اسفل ثم الذهاب الي خيار MODIFY ثم الي خيار CONTRACT .


9 : ثم نقوم بتحديد رقم لاذالة التحديد عن الوجه بنسبة قليله جدا كما هو موضح في الصورة اسفل مع العلم ان العدد الموجود في الصورة يختلف من صورة الي اخري .


10 : نذهب الي اللاير الخاص بالصورة التي قمنا بعمل نسخ لها ونتأكد اننا قمنا بالتأشير عليها ثم نضغط علي DELETE من لوحة المفاتيح فسوف نلاحظ ان الوجة الموجود اسفل قد تم مسحه كما هو موضح في الصورة اسفل .


11 : بعد ذلك نقوم بالتأشير علي اللاير الخاص بالوجه مع اللاير الخاص بالصورة بالضغط من لوحة المفاتيح علي CTRL .



12: نقوم بالذهاب الي قائمة Edit من القائمة العلوية ثم الي خيار Auto-Blend layers 




13 : ثم نتأكد من هذه العلامات الموجودة في الصورة اسفل ونقوم بالضغط علي ok وننتظر النتيجة.


وهنا سوف تظهر لك النتيجة المدهشة التي توصلنا لها بكل سهولة وهي نتيجة احترافية بكل المقاييس كما هو موضح في الصورة النهائية .




وفي نهاية الشرح ارجو منهم ادلاء رأيكم في الشرح واذا كنتم تريدون شروحات مثل هذه اتمني تعليقكم اسفل التدوينة وشكرا جزيلا لكم علي المتابعة .

مشاهدة الفيديو