كيفية ضبط اعدادات روتر تى داتا الجديد 2018 و شرح اعدادات الراوتر بالكامل وتغيير باسورد الواي فاي -->

كيفية ضبط اعدادات روتر تى داتا الجديد 2018 و شرح اعدادات الراوتر بالكامل وتغيير باسورد الواي فاي

كيفية ضبط اعدادات روتر تى داتا الجديد 2018 و شرح اعدادات الراوتر بالكامل وتغيير باسورد الواي فاي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الاعزاء متابعي وزوار مدونة سيف للشروحات والتكنولوجيا ايوم معنا موضوع من اهم المواضيع لكل مستخدمي الانترنت وهي اعدادات روتر شركة We - te data الجديد بالاضافة الي طريقة تغيير كلمة السر الخاصة بالواي فاي وجميع اعدادات الانترنت والراوتر.


فى البداية تحتاج الى بيانات الهاتف و هى كالتالى :-
 المتسخدم و هو عبارة عن رقم و منتهى بدومين الشركة مثل " رقم الحساب @tedata.net.eg " و ويكون معهم الرقم السرى الخاص بالخط و يمكنك الحصول عليهم من خلال الاتصال برقم الشركة و الحصول عليها فى رسالة خاصة على رقم هاتفك المسجل لديهم .

لكى تتمكن من ضبط الاعدادات اولا ، قم بالدخول الى 192.168.1.1 من خلال المتصفح ، و اكتب اسم المستخدم و الرقم السرى الموجود فى الرسالة التى تم ارسالها على الهاتف او التى تم استلامها عند اخذ الرواتر من السنترال ثم الضغط على التالى Next .


الخطوة التالى و هى ضبط الاعدادات العامة التى ستمكنك من ضبط إعدادات الشبكة ، مثل حالة الواى فاى الخاص بالرواتر و يمكنك فتحة و الاتصال بشكل مباشر او اغلاقة و سيكون اتصالك بالانترنت من خلال السلك ، نختار اسم الشبكة و اعداد الرقم السرى و تشفير الشبكة كما هو موضح فى الصورة التالية .


بعد الضغط على Next ستعمل الشبكة بشكل تلقائى و تبدأ فى الظهور على الهواتف و الكمبيوتر بدون مشاكل و إذا لم تعمل ستحتاج الى تكملة باقى الاعدادات القادمة .

يجب الان الدخول الى اعدادات الراوتر الطبيعية بكتابة  192.168.1.1 من خلال المتصفح مرة أخرى و فى هذه الحالة ستظهر لنا نافذة جديدة و هى الموجوده فى اى رواتر ، و نكتب الاسم admin , الرقم السرى admin بحروف صغيرة و ليست كبيرة تجنبا لعدم الدخول .



سنجد فى الصفحة التالية الاعدادات الرئيسية و التى من خلالها سيتم تنفيذها فى حالة عدم وجود اسم المستخدم و الرقم السرى كما فى الخطوة الاولى , و يتم الدخول عليها من خلال Quick Setup و كتابة الاسم و الرقم السرى ثم نضغط على Next .


وهنا نكون قد انتهينا من اعدادات الروتر بالكامل وتشغيل النت لاول مره علي الجهاز والراوتر والان مع طريقة تغيير كلمة السر الخاصة بالواي فاي بطريقة صحيحة.



  • الخطوة الأولى : أولاً بعد أن تقوم بالدخول إلى متصفح الإنترنت الموجود لديك مثل جوجل كروم تقوم بكتابة العنوان التالي ( 192.168.1.1 ) أو ( 192.168.0.1 ) حسب نوع الراوتر الذي تستخدمه بعد ذلك تقوم بالضغط على Login كما هو موضح في الصورة. 
  • الخطوة الثانية : بعد الضغط على انتر سوف تظهر لك صفحة جديدة تقوم  منها بإدخال إسم المستخدم إفتراضياً حيث يكون إسم المستخدم admin ويكون الباسورد admin أيضاً بعد ذلك تقوم بالضغط علي Login, وفي حالة إستخدام باسورد admin ولم يفتح تقوم بكتابة الباسورد الموجود خلف الراوتر أما في حالة إذا كنت كتبت باسورد مسبقاً ولم تتذكره من خلال بأي شيء رفيع في الفتحة الموجوده في الراوتر ومكتوب عليها Reset إضغط لمدة ثواني معدودة. 


  • الخطوة الثالثة : بعد أن تقوم بكتابة إسم المستخدم وكلمة المرور وتضغط على Login سوف تظهر لك صفحة جديدة خاصه بإعدادات الراوتر يمكنك التحكم بها والتوجه إلى أعلي يسار هذه الصفحة حتى تجد كلمة Basic قم بالضغط عليها بعد ذلك تظهر لك مجموعة من الخيارات قم بإختيار WLAN كما هو موضح في الصورة. 


  • الخطوة الرابعة : بعد أن تقوم بتنفيذ جميع الخطوات التي ذكرناها سوف تظهر لك إعدادات الواي فاي التي يمكن تخصيصها كما تشاء حتى يمكنك تغيير إسم الشبكة والدولة ونوع الحماية وتغيير كلمة المرور الموجودة بجوار خانة WPA pre-shared key ووضع كلمة مرور جديدة وقم بتحديد الخيار TKIP+AES من خلال WPA encryption وقم بالضغط علي Submit حتى يتم حفظ جميع الإعدادات التي قمت بتغييرها. 

أدوات وخصائص يمكن الاستفادة منها عند تغير باسورد الراوتر 

  • تفعيل خاصية WPA2 وإنشاء كلمة مرور : بعد أن تقوم بالتعديل على إسم الشبكة من خلال مربع SSID وضبط الراوتر علي خاصية التشفير من نوع WPA2 ويفضل أن تكون إختيار نوع الحماية WPA-PSK/WPA2-F وإنشاء باسورد صعب مكون من حروف وأرقام ورموز لا يمكن لأي شخص إختراقة.
  • تفعيل خاصية الجدار الناري : يجب عليك التأكد من الفرق بين الصلاحيات من خلال إستخدام المستوى Law الذي يوفر لك إمكانيات الإتصال بالإنترنت من خلال الواي فاي, لكن المستوى High يتيح لك الإتصال من خلال FTP/DNS/HTTP فقط. 


#صف*صفحة خدمة عملاء TE DATA(WE)*????????*للتحدث مع احد ممثلي الخدمة*رابط الموقع هنااوهنا