افضل طريقة لاصلاح الفلاش ميموري وبطاقة الذاكرة التالفة واعادتها كما كانت وحل جميع مشاكلها بضغطة زر واحدة -->

افضل طريقة لاصلاح الفلاش ميموري وبطاقة الذاكرة التالفة واعادتها كما كانت وحل جميع مشاكلها بضغطة زر واحدة

افضل طريقة لاصلاح الفلاش ميموري وبطاقة الذاكرة التالفة واعادتها كما كانت وحل جميع مشاكلها بضغطة زر واحدة

افضل طريقة لاصلاح الفلاش ميموري وبطاقة الذاكرة التالفة واعادتها كما كانت حل جميع مشاكلها بضغطة واحدة
افضل طريقة لاصلاح الفلاش ميموري وبطاقة الذاكرة التالفة واعادتها كما كانت حل جميع مشاكلها بضغطة واحدة


كثرت فى الاونة الاخير مشاكل الفلاش ميمورى وكروت الميمورى والذاكرة والتخزين ، اما بسبب الفيروسات ، او بسبب الاستعمال الخاطىء ، وغيرها من الاسباب التى تؤدى الى توقف الفلاش ميمورى عن العمل وظهور رسالة تطلب عمل فورمات لها باستمرار ، وعدم قدرتها على تخزين البيانات ، لذا سوف نتعرف اليوم على طريقة سهلة ومميزة تعتبر بمثابة عمل سوفتوير جديد للفلاش ميمورى واعادة انتاجها كانها جديدة تماما والقضاء على اى مشاكل بها.
 
أحياناً قد يفاجئ الكثير مننا عند توصيل كرت الميموري أو الفلاشة الخاصة به بجهاز الكمبيوتر بظهور كلمة فورمات او تهيئة للكرت أو الفلاشة ، ولكنك تفاجئ أيضاً بعملية تكرار كلمة Format ولا تستطيع الدخول إلى كرت الميموري أو الفلاشة الخاصة بك. فمن منا لم يتعرض لموقف الذاكرة أو الفلاشة لاتعمل او اصبحت للقراءة فقط أو لا يمكن تهيئتها أو الدخول إليها أو تظهر قرص معطوب أو تظهر رسالة وجد جهاز غير معروف والكثير من المشاكل .
 
كل ما نحتاج اليه من اجل اصلاح الفلاش ميمورى المعطوبة او التى بها مشاكل سوفت وير واركز على مشاكل السوفت وير والتى يمكن حلها من خلال برامج معينة مثل البرنامج الذى سوف نستخدمه الان وهو برنامج Hard Disk Low Level Format Tool


تم تحديث الرابط لاخر اصدار من البرنامج

لتحميل البرنامج

روابط التحميل

#صف
*
Hard Disk Low Level Format Too
*
الحجم: 759 KB
*
اخر اصدار
*
للتحميل

اضغط هنا

او

اضغط هنا 




انواع الاعطال الممكن تصليحها

سوف احاول سرد ما يحضرني من الاعطال التي يستطيع البرنامج حلها.
  • مشكلة عدم القدرة علي الكتابة ونسخ الملفات إلي الفلاش ميموري ومشكلة ان الذاكرة محمية من الكتابة عليها.
  • تغيير الحجم الكلي للفلاش ميموري فجأة.
  • مشكلة بطئ القراءة والكتابة فجأة من وإلي الفلاش ميموري.
  • مشكلة بطئ الجهاز عند توصيل الفلاش ميموري به.
  • مشكلة عدم القدرة علي تجهيز الفلاش ميموري كمحمل للإقلاع.
  • مشكلة صعوبة تخزين الملفات ذات الأحجام الكبيرة.


شرح البرنامج

ثبّت البرنامج كأي برنامج عادي بالطريقة الطبيعية بمواصلة الضغط علي زر Next للنهاية. بعد الانتهاء من التثبيت سوف تجد icon البرنامج علي سطح المكتب بهذا الشكل.
ركّب الفلاش ميموري او كارت الذاكرة مستخدماً القارئ Reader, ثم افتح البرنامج بالنقر المزدوج ث
كما ذكرت تأكد من تحديد سواقة الـ USB من ناقل البيانات BUS, واحذر من اختيار ATA لأن هذا هو القرص الصلب Hard Disk الخاص بجهازك. ثم اضغط Continue.
اختر التبويب LOW-LEVEL FORMAT, ثم اضغط علي زر FORMAT THIS DEVICE. سوف تظهر لك رسالة مثل الرسالة الآتية.
Confirm Format
وفي هذه الرسالة يخبرك بأن كل البيانات الموجودة علي الفلاش ميموري سوف يتم تدميرها, او بالأحري عمل تهيئة Format ومسحها من الذاكرة. اضغط Yes للموافقة.
فضلاً انتظر قليلاً قد تأخذ هذه المرحلة عدة دقائق بناءً علي حجم الفلاش ميموري وقد يتراوح وقت الانتظار من 10 : 15 دقيقة في حالة كان حجم الذاكرة 16 جيجا مثل ذاكرتي.
بعد ذلك سوف تظهر رسالة اخري كالرسالة الموجودة في الصورة التالية.
Done, Format Your USB Flash Memory Device
تخبرك هذه الرسالة بأن عملية الـ Low-lever format قد تمت, ويتوجب عليك عمل تهيئة Format بالطريقة العادية من خلال Windows. اضغط OK الآن واذهب لـ My Computer ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن علي الفلاش ميموري واختر Format وقم بتهيئتها.
Fix and Format USB Memory Device


كما هو في الصورة السابقة انا انصح ان تجعل الـ File System علي FAT32, وأن تلغي العلامة من Quick Format, فانا لا انصح به. الآن اضغط علي Start ليتم عمل التهيئة.
نصائح للحفاظ علي الفلاش ميموري


بطبيعة الحال الفلاش ميموري هي مجرد رقائق إلكترونية حساسة ويجب اتباع اساليب معينة للتعامل معها للحفاظ عليها من التلف وجعل عمرها الافتراضي يكون أطول ومن ضمن هذه النصائح :
لا تنزع الفلاش ميموري من الجهاز مباشرة


الكثير منّا بعد الانتهاء من نقل الملفات من وإلي الفلاش ميموري يقوم بنزعها مباشرة من USB جهاز الكمبيوتر. هذه عادة سيئة للغاية لابد الابتعاد عنها لأنها تسبب ضرراً علي المدي الغير بعيد للفلاش ميموري. لتجنب هذه المشكلة عليك أولاً الذهاب للفلاش ميموري والضغط بزر الفأرة الأيمن واختيار Eject, او من خلال برنامج Safely Remove Hardware قم بحذف الفلاش ميموري من الـ USB ثم اخرج الفلاشة من الجهاز بأمان.
الفحص الدوري للأخطاء



كل فترة من الزمن يتوجب عليك عمل فحص الأخطاء وتصليحها Error Checking وعمل Defragment من خلال خصائص الفلاش ميموري وذلك بالضغط بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار Properties, ثم الذهاب لتبويب Tools ثم الضغط علي Check Now لفحص الأخطاء او Defragment Now لعمل Defragment.
عدم الإكثار من عملية التهيئة


ابتعد قدر الإمكان من كثرة عمل تهيئة - فورمات Format - للفلاش ميموري, واذا احتجت في اي وقت لعمل هذه التهيئة احرص ان تكون تهيئة بطيئة وليست Quick Format, وبالنسبة لذاكرة الميموري كارد Memory Card الخاصة بالهواتف والكاميرات يُفضل تهيئتها علي جهاز الهاتف او الكاميرا التي تستطيع تشغيل هذه الذاكرة.

مشاهدة الفيديو